كيفية اللعب: أساسيات لعبة البوكر (الجزء 3)

تعرف متى تراهن

يعتمد ترتيب أيدي البوكر على الرياضيات. وكلما قل احتمال أن يكون للاعب يد معينة ، كلما كان أعلى ، والأرجح أنه سيفوز في القدر. على سبيل المثال ، لا ينبغي أن يتوقع اللاعب تلقي أكثر من تدفق مباشر في 65000 توزيع ورق ، لكنه يتوقع أن يتلقى زوجين لكل 21 يد.

إذا كان اللاعب لا يريد أن يخادع ، فيجب ألا يراهن دون أن يمسك بيده التي يعتبرها الأفضل. لا يمكن لأي لاعب بوكر الرهان بحكمة إذا كان لا يعرف ما الذي يجعل يدًا جيدة ، ويدًا جيدة ، ويد سيئة. يتم توفير رسم بياني لمختلف اليدين في البوكر وعدد المجموعات في كل مجموعة من البطاقات.

الصغير

بالإجماع أو اتفاق الأغلبية ، يمكن للاعبين إنشاء صندوق خاص يسمى “القطط”. عادة ، يتم بناء هريرة “قطع” شريحة منخفضة من كل وعاء حيث يوجد أكثر من سحر واحد. كما يمتلك القط جميع اللاعبين ويستخدم لدفع ثمن ألعاب الورق الجديدة والأطعمة والمشروبات. سيتم تقسيم جميع الرقائق المتبقية في نهاية اللعبة بالتساوي بين اللاعبين المتبقين. على عكس بعض الألعاب الأخرى ، مثل البيناكل ، يترك اللاعب لعبة البوكر قبل نهاية اللعبة ولا يجب أن يأخذ نصيبه من الرقائق التي كانت جزءًا من القط.

رقاقة

يتم لعب البوكر دائمًا مع رقائق البوكر. للعبة مع سبعة لاعبين أو أكثر ، يجب أن يكون لديك 200 رقاقة على الأقل. عادةً ما يكون الرمز المميز الأبيض (أو رمزًا أخف) هو الوحدة أو الرمز المميز بأقل قيمة تساوي الحد الأدنى للرهان أو الحد الأدنى للرهان. تبلغ قيمة الرقاقة الحمراء (أو أي رقاقة ألوان أخرى) خمسة بياض ، والرقاقة الزرقاء (أو أي شريحة داكنة أخرى) هي 10 أو 20 أو 25 لونًا أبيض أو إثنان أو أربعة أو خمسة من اللون الأحمر. في بداية اللعبة ، “يشتري” كل لاعب بشراء عدد معين من الرقائق. جميع اللاعبين عادة ما يشترون لنفس المبلغ.

مصرفي

يجب الإشارة إلى اللاعب على أنه مصرفي يمتلك رصيد الرقائق ويسجل عدد الرقائق الموزعة على كل لاعب أو مبلغ المال الذي دفعه مقابل رقائقه. لا يجوز للاعبين إجراء معاملات خاصة أو تبادلات بينهم. يمكن للاعب صاحب رقائق الفائض إعادتها إلى المصرفي وتلقي الأموال أو المال بينما اللاعب الذي يريد المزيد من الرقائق يجب أن يستلمها فقط من البنك.

الرهان الحدود

هناك عدة طرق لتعيين حد المراهنة. هناك حد معين ضروري ؛ خلاف ذلك ، فإن لاعب مع الكثير من المال أو سيكون له ميزة غير عادلة. بمجرد تعيينه ، يجب أن يبقى الحد دون تغيير طوال اللعبة ، ما لم يوافق اللاعبون بالإجماع على تغيير المخاطر. فيما يلي بعض أنظمة الحدود الشائعة:

حدود ثابتة

لا يستطيع أحد المراهنة أو الرهان بأكثر من عدد معين من الرقائق ، على سبيل المثال اثنان أو خمسة أو عشرة. بشكل عام ، يختلف هذا الحد تبعاً لمرحلة اللعبة: إذا كان في لعبة البوكر السحب يكون الحد خمسة قبل السحب ، قد يكون بعد 10 سنوات من السحب. إذا كان الحد المسموح به في لعبة عشيق بوكر هو خمسة في أول أربع فترات مراهنة ، فهو عشرة في آخر فترة مراهنة (وغالباً ما يكون عشرة إذا كان للاعب زوج أو أفضل).