كيفية اللعب: أساسيات لعبة البوكر (الجزء 2)

الرهان هو مفتاح لعبة البوكر ، حيث أن اللعبة هي في الأساس إدارة رمزية.كل معاملة لعبة البوكر تحتوي على فترة مراهنة أو أكثر حيث يكون للاعبين الفرصة للمراهنة على أيديهم. تقليل الخسائر مع الأيدي الخطأ وتعظيم الأرباح مع أيد أمينة هو المهارة الأساسية التي يحتاجها البوكر.حتى قبل توزيع البطاقات ، يجب أن تحدد قواعد لعبة البوكر الحالية مقدمًا أن كل لاعب سيستخدم إدخالًا أول يسمى مع رقاقة واحدة أو أكثر في الرهان.

تبدأ كل دورة أو جولة مراهنة عندما يراهن لاعب واحد أو أكثر من الرقائق. يجب على كل لاعب يساري أن “يتبع” ذلك الرهان بوضع نفس عدد الرقائق في الرهان. أو “رفع” ، مما يعني أنه يودع رقائق أكثر من اللازم ؛ أو “قطرة” (“يطوى”) ، أي أنه لا يضع أي رقائق في القدر ، يتخلص من يده ويبتعد عن الرهانات حتى المعاملة التالية.

إذا سقط اللاعب ، فإنه يفقد كل الرقائق التي وضعها في تلك الرهان. إذا كان اللاعب لا يريد وضع ما لا يقل عن الرقائق في القدر كما كان من قبل ، فعليه أن يستسلم.

تنتهي فترة المراهنة عندما تتم تسوية الرهانات ، أي عندما يستخدم كل لاعب أو يسقط العديد من الرقائق مثل أسلافه. عادة ما تكون هناك فترتان مراهنتان أو أكثر لكل معاملة بوكر. بعد الفاصل الأخير ، هناك “مواجهة” ، أي أن كل لاعب متبقي يظهر يده على الطاولة. أفضل يد بوكر ثم يأخذ القدر.

إذا قام اللاعب بعمل رهان أو رفع لا يقوم أي لاعب آخر بالاتصال به ، فإنه يفوز بالوعود دون أن يظهر يده. في لعبة البوكر ، هناك عنصر خدعة ، وأفضل مزيج من البطاقات لا يفوز دائمًا بالألعاب! يعتبر الخداع أحد الأسباب الرئيسية وراء شهرة البوكر.

إذا أراد اللاعب البقاء في اللعبة بدون رهان ، فإنه “يتحقق”. هذا يعني في الواقع أن اللاعب يقوم “بالرهان على لا شيء”. يمكن للاعب التحقق ، بشرط ألا يكون هناك رهان أمامه في هذا الرهان. إذا قام لاعب آخر بعمل رهان ، فلا يمكنه التحقق ، ولكن يجب على الأقل متابعة الرهان أو إسقاطه. يمكن للاعب الذي يقوم بالشيكات رفع رهان يثيره لاعب آخر. هذا ما يسمى “أكياس الرمل”. هذا مسموح به ما لم يكن قد تقرر أن هذه الممارسة محظورة. إذا تحقق جميع اللاعبين من جولة ، فستنتهي فترة المراهنة ويبقى جميع اللاعبين في القدر قيد التشغيل.

في كل جولة مراهنة ، وفقًا لقواعد اللعبة ، يشار إلى اللاعب على أنه أول طقس: يتحول الدور دائمًا من اليسار إلى اليسار ، من لاعب إلى آخر ، ولا يمكن لأي شخص التحقق أو الرهان أو حتى الإسقاط إلا إذا كان منعطف أو دور